طموحات أنثى

منتدى يشمل جميع احتياجات الأنثى منذ المراهقة وحتى الشيخوخة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرجوع إلى المنزل بعد الولادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إدارة المنتدى
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 133
تاريخ الميلاد : 22/06/1986
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الرجوع إلى المنزل بعد الولادة   الجمعة أبريل 30, 2010 3:25 pm

التخطيط المناسب للتغيرات الأساسية في المنزل سوف تساعدك على العناية بطلفلك "ثامن عجيبة من عجاائب الدنيا".

1. بالنسبة للغذاء
بالنسبة للرضاعة، جهزي وسادة خاصة ومرايل أطفال. ومن أجل منح الأم بعض الراحة، أحضري مضخة للثدي وبطانات قطنية للصدر وضعيها في حجرة التجميد. أما بالنسبة لمشدات الصدر، فيجب أن تنتظري حتى يحدث إفراز اللبن لتعرفي أي مقاس ستحتاجين! في حالة عدم إرضاع الطفل، سوف تحتاجين للعديد من الزجاجات ذات حلمات صغيرة جداً ووصفة للبن وكمية الماء المناسبة، ومقاييس، وأداة تعقيم، وزجاجة تدفئة، وزجاجة لحفظ درجة حرارة الزجاجات الاخرى. جربي مع الطفل الحلمات السيليكون والمطاط أولاً حتى تعرفي أيهما يفضل.

2. بالنسبة لتغيير الحفاضات
أحضري طاولة تغيير الحفاضات وجميع المنتجات المصاحبة لها: الصوف القطني وممسحات الأطفال واللبن المنظف ومراهم المؤخرة وزيت اللوز الحلو...الخ. والأهم من كل ذلك لا تنسي شراء كمية كبيرة من الحفضات، خاصةً إذا كان يوم الولادة هو يوم الأحد. لمزيد من الرفاهية، احضري صندوق مزود بغطاء لترمي به الحفاضات حتى لا تنتشر الروائح!

3. بالنسبة للاستحمام والعناية بالطفل
وقت الاستحمام هو مناسبة مهمة لكنه يتطلب تنظيم جيد لتضمني أن كل شيء على ما يرام. سوف تحتاجين إلى حوض استحمام مناسب وترمومتر لتعرفي إذا كانت درجة حرارة الماء مناسبة لجسم الطفل. احضري لوازم الحمام من ليفة مصنوعة من مواد طبيعية وصابون الكريم البارد وشامبو لطيف. ابحثي عن أي قطعة أثاث مناسبة للحمام يمكنك وضع طفلك عليها أثناء تنشيفه بمناشف الحمام. ولتبرزي جمال طفلك، اشتري قطع الصوف القطنية والمحلول الفسيولوجي وأداة تنظيف الأنف وأعواد قطن الأذن وفرشة للشعر ومقص مزود بنهايات دائرية وترمومتر طبي. اشتري الكثير من البطانات المعقمة وقطع القطن والكحول المركز بنسبة 70% إذا لم يكن الحبل السري قد سقط بعد.

4. بالنسبة لغرفة النوم
أولاً، سوف تحتاجين بالطبع إلى سلة المولود وغطاء مخملي أو حقيبة ينام فيها الطفل وملاءات وملائات مضادة للماء توضع تحت الملاءات الأساسية حتى لا تضطري لتغيير الملاءات عشرات المرات كل يوم... وقد تحتاجين إيضاً إلى مصباح ليلي وصندوق موسيقي ودمية. فكري أيضاً في الملابس الأولى (يفضل من القطن): الملابس الداخلية والبيجامات إضافةً إلى قبعة لطيفة وسروايل وجوارب وسترة أو ملابس للخروج وقفازات لتجنب الخربشة. وأخيراً وليس آخراً، لا تنسي بطانية الامان.

5. بالنسبة للخروج
عربة أطفال أو كرسي يدفع باليد ومقعد في السيارة وشنطة بها حاجات التغيير للطفل – إياك أن تفكري في الخروج دون هذا العنصر الأخير. استغلي الجو الدافئ ليتمتع الطفل ببعض الهواء المنعش لكن لا تخرجي به لتتجولي كل يوم منذ اليوم الأول.

6. بالنسبة للاسترخاء
الأيام الأولى بالتأكيد سوف تكون متعبة ومجهدة. إذا لم تخصصي لنفسك بضع دقائق لتقضيها بعيداً عن الطفل، لن تستطيعي مواصلة هذه الفترة الصعبة. اكتئاب ما بعد الولادة ليس مجرد خرافات، لذلك من الضروري جداً أن تنعمي ببعض فترات الراحة أثناء اليوم. احضري لطفلك الصغير الجميل كرسي عندما يبلغ الشهر الأول حيث يمكنه الاستمتاع بالنظر حوله بينما يتركك لتنعمي بوقت فراغ هادئ.

7. بالنسبة للعودة إلى الحياة الطبيعية
املأي غرفة التجميد في الثلاجة بوجبات الغذاء المطبوخة أو فكري في بعض الأكلات البسيطة. عندما تعودي بعد الولادة، لا يجب أبداً أن تقومي بالطبخ المعقد بينما تحتاجين إلى بعض القوة. تذكري أيضاً الزيارات الكثيرة من الأهل والأصدقاء الذين يريدون رؤية هذا الكنز الصغير. نظمي قائمة أرقام الهواتف الخاصة بك وأضيفي الأرقام المهمة: رقم طبيب الأطفال، أرقام الطوارئ، والدتك، أقرب أصدقائك، الداية.... سوف تحتاجين إلى هؤلاء الأشخاص بالتأكيد في وقت ما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soso.4ulike.com
 
الرجوع إلى المنزل بعد الولادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طموحات أنثى :: الــعـــائلــة :: الأمومة والحمل والولادة-
انتقل الى: