طموحات أنثى

منتدى يشمل جميع احتياجات الأنثى منذ المراهقة وحتى الشيخوخة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع شااااااامل لجميع مشاكل البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إدارة المنتدى
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 133
تاريخ الميلاد : 22/06/1986
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: موضوع شااااااامل لجميع مشاكل البشرة   الأحد أبريل 04, 2010 4:07 pm

&اسئلي و نحن نجيب"&

هاى ياقمرات

ازيكم

يارب دائما تكونوا بالف صحه وسلامه

ومنورين قسم العنايه بالبشره والشعر


هذا الموضوع فية بعض المشاكل الخاصة بالشعر و البشرة و الجسم و حلولها و اكيد مع الوقت كل وحدة تحط مشكل و حلو او احنا نحط الحل هيك ....... ليكون الموضوع ذو افادة كبيره

نبدا
عندك مشكله انك عايزه بشرتك كلها تبقى لون واحد تعملت ايه

السلام عليكم اختي مروة عليكي بوضع ماسك من الزبادي ملعقة صغيرة ملعقة صغيرة عسل تعمليها كل يوم لمدة اسبوع تضعيه على وشك مدة 20دقيقة وتغسل وشك بماء فاتر ثم تدهني وشك بزيت السمسم يجب ان يكون اصلي او حضريه وحدك في البيت عشان زيت السمسم ضروري للوش فهو يوحد لون البشرة و يبيضها و كداتك هو واقي لشمس تضعيه قبل ان تخرجي الصبح و المسك لما ينتهي الاسبوع تعمليه كل شهر وكلي القمح المبرعم والصلطة والجزر البقدونس
طريقة صنع زيت السمسم: تجيبي سمسم وطتحنيه وتحتيه في قرورة تكون لونها اسود وتصبي عليها زيت زيتون و تغلقيها لمجة 21 يوم ثم تستعمليه كل يوم وخاصة الصبح قبل ما تخرجي لان واقي من الشمس طبيعي و الف سلامة.

اووووووووو

اعملى كل اسبوع حمام بخار لوجهك

عن طريق جهاز البخار او تجيبى حله فيها ماء مغلى وفبها اوراق نعناع وتعرضى وجهك اللبخار لمده ربع ساعه

بعد كدا اعملى صنفره لوجهك سواء كانت جاهزه او هتعمليها فى البيت

بعد الصنفره

وجهك محتاج الى الترطيب

لذلك قومى بعمل ماسك مرطب

مكون من :

ملعقه زبادى ملعقه زيت لوز ملعقه عسل ملقعه ترمس مكسور او ممكن ماتحطى ترمس

ملعقه ماء ورد نصف ليمونه

تخلطيهم

وتضعيهم على وجهك

لمده نصف ساعه


---------------------------------------

لديك مشكلة مع العناية بالبشرة خاصة مع حب الشباب وذلك ما يجب ان تفعلي

علاج حب الشباب:

- خلط اللبن بالماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة.
- استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:
وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة 3 - 4 ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا.

- استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين "ب" الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يومياً

- استخدام كوكتيلات لتغذية وتفتيح البشرة :

أ - كوكتيل الجمال :
يتكون من الجزر والبقدونس، مضافا إليه عصير الليمون.
ملحوظة: يعصر الخليط من خلال عصارة الجزر.

ب - كوكتيل الخضراوات :
يتكون من السبانخ والبقدونس، ثم يضاف إليه عصير البرتقال

ج - كوكتيل الجزر :
يتكون من عصير الجزر وعصير البرتقال ويضاف إليه زنجبيل أحيانا.

د - كوكتيل الخيار:
يتكون من عصير خيار ويضاف إليه عصير الليمون
وهذا الكوكتيل يفيد صاحبات البشرة الدهنية بصفة خاصة.

- تجنب القلق والتوتر النفسي لأنها ستزيد من الحبوب.

- تجنب مستحضرات التجميل في هذه الفترة بالذات.

- تجنب الغسل بالصابون العادي واستبداله بصابون الأطفال أو الصابون الطبي.

- إذا بقيت آثار للحبوب فيمكنك استخدام كريمات مقشرة بعد استشارة الطبيب .

- تناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير وأيضا الإكثار من البصل والثوم.

- تجنب استخدام الزيوت والكريمات الخاصة بالشعر لان لها تأثير غير مباشر على حب الشباب

- تناول غذاء متوازن يحوي على جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم وهي: البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن المختلفة مع مراعاة التقليل من الدهون والنشويات والسكريات والشوكولاته والمكسرات واللب السوداني والقشطة ،

العلاج المنزلي لحب الشباب :-

- إستخدمي بنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide :
هو مطهر موضعي ، يقتل البكتيريا التي تسبب اعراض الالتهاب والتورم والضيق الناتجة عن حب الشباب . وهو متاح كعلاج يصرف بدون روشتة الطبيب على هيئة كريم أو جل أو غسول ، وقد يكون البنزويل بيروكسيد ( مثل مستحضر Clearasil ) هو كل ما تحتاجينه من علاج فحسب .
بعد غسل وجهك ضعي طبقة رقيقة من بنزويل بيروكسيد على المناطق المصابة . وتختلف الجرعات الشخصية والصبغ التركيبية للمنتج ، لذا يجب عليك إتباع نصيحة الطبيب .
عمومآ ، يجب استعمال بنزويل بيروكسيد مرة واحدة يوميآ أولآ ، وحينما يتأقلم جلدك عليه ، تزاد الجرعة تدريجيآ إلى ست أو ثماني مرات يوميآ أو كما تحتاجين أثناء تفشي الحالة .

- جربي حمض الساليسيليك salicylic acid :
هو علاج آخر يصرف بدون روشتة الطبيب ، وحمض ساليسيليك ( الذي يشبه المادة الفعالة في الاسبرين ) ، يقلل الإلتهاب ويفك الروابط بين الخلايا الميتة ، وبالتالي يجعلها تتساقط بسهولة .
نظفي جلدك تمامآ ، ثم ضعي طبقة رقيقة من حمض الساليسيليك ( مثل Neutrogena clear pore wash أو Acnisal ) على مناطق بثور حب الشباب . هذا الدواء قد يسبب جفاف الجلد . الجرعة تختلف بين الافراد والمنتجات ، لذا فمن الافضل اتباع تعليمات الطبيب . في أغلب الأحيان يمكنك أن تبدئي بوضع العلاج مرة واحدة يوميآ ثم تزاد الجرعة تدريجيآ إلى ثلاث مرات يوميآ إذا لزم الأمر .

العلاج البديل لحب الشباب ( الطب البديل )

- ضعي معجون الصلصال :
لقد استخدم الصلصال منذ قرون للتنظيف العميق للبشرة الدهنية وازالة الملوثات من الجلد . لتحضير لبخة للعيوب الجلدية ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الصلصال التجميلي ( متاح في محلات الاطعمة الصحية ، وعلى بعض طاولات التجميل ، وعلى الانترنت ) مع نصف ملعقة صغيرة من الماء . قد تحتاجين إلى تحضير كميات أكبر من الخليط لو كانت المنطقة المصابة كبيرة أو تريدين استعماله كقناع للوجه .
اخلطي جيدآ ، ثم ضعي طبقة رقيقة من خليط الصلصال على الوجه كاملآ للتنظيف العميق ، أو على اللطع الجلدية ، واتركي الصلصال ليجف . لو أن المنطقة التي تعالجينها صغيرة ، يمكنك ترك اللبخة لساعات عديدة أو طوال الليل ، ثم تغسليها بعد ذلك . وتحتاج اقنعة الوجه التي تشمل الوجه كله إلى غسل الوجه تمامآ فورآ بعد جفاف الصلصال . كرري إستعمال اللبخة إذا لزم الأمر يوميآ . ولكن يجب استعمال قناع الصلصال مرة اسبوعيآ فقط لتجنب الجفاف الزائد للجلد .

- استعملي زيت اللافندر العطري :
يجعل البثور أقل ألمآ ، وحيث أن له خواص مضادة للبكتريا ومضادة للإلتهاب ، فقد يساعد على التخلص منها أيضآ . ضعي نقطة أو نقطتين من زيت لافندر على البثور حسب الحاجة .

---------------------------------------------------------------------------

لو عايزه تخلى شعرك فيه لمعان اعمليله حمام نخاع بتشتريه من عند الجزار

وبتسيحيه على النار وتحطى عليه زيت زيتون عسل

وتحطيه على شعرك مثلا ساعتين

وان شاء الله هنزل موضوع عن النخاع

لتفتيح البشره حطى مع الماسك شويه اللبن بودره او لبن عادى ترمس مطحون وده اساسى فى كل خلطه اللتفتيح وحطى معاهم ماء ورد نصف ليمونه عسل ملعقه او 2 دقيق

وسيبى الماسك نصف ساعه

واعملى الماسك حمام بخار كل اسبوع

وقبل ماتنامى كل يوم ادهنى وشك بزيت اللوز
بس لو متجوزه بلالالالالالالالالالاش

حطى بدل زيت اللوز كريم كيلى الاحمر حلووووووووو اووووووووووى

-------------------------------------------------------------------------------------------
للصنفرة بالمواد الطبيعية
1- زيت زيتون(مقدار فنجان قهوة) مع عصير نصف ليمونه وملعقة كبيرة ملح ونصف فنجان سكر خشن
افركي جسمك بها لمدة 10دقائق من اسفل الى اعلى بإتجاه دائريوبرفق.
2- (بودي بوقمر)سائل مقشر موجود في قزاز والصيدليات ومحلات التجميل .
3- الحمام المغربي مفيد للتخلص من الاوساخ والدهون وإزالة الجلد الميت .
4- عصير نصف ليمونه و2م زيت زيتون و3م زيت اللوزو2م زبادي .يخلط ويوضع على البشرة لمدة ساعة. ثم يفرك الجسم الى ان يطلع خطوط سوداء


تحتاج بشرة حواء للصنفرة والتقشير مرة أو مرتين اسبوعياً لتجديد خلايا الجلد لإعطائكِ الرونق والنعومة بدلاً من شراء مستحضرات التجميل التى تهدف إلى الربح فقط ، ما عليكِ فقط هو استبدال أي مستحضر كيميائي بآخر طبيعي دون تكلفة للحصول على نتائج مضمونة بإذن الله تعالى .

"البن والسكر البنى" أفضلها
طرق سحرية للتخلص من مشاكل البشرة

يشير خبير التجميل بالأعشاب الطبيعية حسام المراغي إلى أن "السكر البني" من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة ويعطي نتائج ملحوظة فى وقت قصير ،ويفيد كلاً من الرجال والنساء فى وقت واحد ، مؤكداً أن الصنفرة هامة جداً للبشرة لإنها تزيل خلايا الجلد الميتة ،وكلما زاد عمر الإنسان كلما ازدات تراكم هذه الخلايا ، ويقل الكولاجين الموجود على بشرة الوجه وبالتالي تظهر خطوط والتجاعيد والجفاف بالوجه ، وأفضل طريقة للتخلص من الخطوط التى تظهر بالجبهة هى "الاسكراب" أو الصنفرة.

ويقدم المراغي سكراب طبيعي من " السكر البني" مع"البن" الذي يتميز بمقاومته للتجاعيد والشيخوخة بطريقة سريعة وواضحة



المكونات

2 ملعقة صغيرة من فيتامين هـ (4 كبسولات)
1/2 كوب من السكر البنى الناعم
6 ملاعق كبيرة بن ناعم
10 ملاعق صغيرة زيت لوز حلو
10 ملاعق زيت جوجوبا
4 ملاعق صغيرة عسل
2 ملعقة صغيرة فانيليا
1/2 كوب سكر أبيض ناعم
شوفان "حسب الرغبة"
جلسرين



التحضير

- اخلطي السكر الابيض الناعم مع البني ثم أضيفي البن "بدرة" والفانيليا مع التقليب ويمكن إضافة قليل من الشوفان .
- ابدئي فى خلط الزيوت (اللوز الحلو الجوجوبا فيتامين E) وقلبي الخليط ثم ضفيه على السكر والبن ثم العسل ويقلب جيداً ثم ضعي المستحضر فى زجاجة.

طريقة الاستعمال : اغسلي وجهك بالماء ، ثم ضعي الصنفرة على وجهك بالتدليك من أسفل إلى أعلي مع الابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعينين ، أما الجبهة يجب أن تدلك بطريقة الحرف &quotT" والأنف من أسفل لأعلي بحركة دائرية للتخلص من الرؤوس السوداء.

ويؤكد المراغي أن الصنفرة تخلص البشرة من آثار الحبوب وتساعد على نعومة البشرة وإزالة كل العيوب ولكن مع مراعاة أن تكون كل أسبوعين للبشرة الحساسة ، أما البشرة الدهنية مرة كل 10 أيام ، والجافة مرة كل أسبوع.

وفى النهاية ينصح المراغي بضرورة عمل روتين يومي للوجه لحمايته من أي ضرر وذلك عن طريق التنظيف العادي للبشرة ويستحسن بمستحضر طبيعي ، وفى حالة وجود حبوب يجب استخدام مستحضر خالى من الزيوت ثم استخدام التونر (من الممكن أن يكون برش ماء الورد على الوجه) ثم المرطب وذلك يومياً صباحاً ومساءاً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

----------------------------------------------------------------------------------------

[color=#98fb98]لكل وحده بشرتها دهنيه باهته وفيها مسامات واسعه ورؤوس سوادء وهذا حطي تحتها خطين بهديكم طريقتي الخاصه في تنظيف بشرتي يوميا اسبوعيا شهريا والنتيجه بشره رووعه دهوون تختفي والمسامات تتقلص وتبدأ في الاختفاء معا الاستمرار وبشره نظيفه بدون رؤوس سوداء المرحله الأولى العنايه اليوميه اتبعي هذي الخطوات بالترتيب مرتين يوميا اولا غسل الوجه مرتين يوميا صباحا ومساء بصابونة بيزلين للتفتيح ليه بيزلين بالذات ؟ لانها طبيعيه ومافيها مواد تجفف البشره وتضرها وتساعد على صفاء البشره وتفتيحها بصوره طبيعيه ثالثا استخدام تونيك للبشره من ماركة نيفيا مرتين يوميا ليه هالتونيك بالذات لانه مناسب جدا للبشره الدهنيه ويساعد على تنظيفها بصوره عميقه ويساعد على تصفيتها مايهيج البشره ويمنع اللمعان وهوا متوفر بالسوبر ماركت او الصيدليه رابعا استخدام مقلص ومصغر المسامات من ماركة بيزلين مره يوميا عاجبني ماشاء الله يقلل حجمها ويقلصها معا الاستمرار صورته خامسا استخدام مرطب للوجه اسمه 21 واحد وعشرين لونه اورنج وموجود في الصيدليه او السوبر ماركت واستخدامه مرتين يوميا وليه المرطب هذا بالذات لانه روعه وتمتصه البشره وريحته حلوه وترطيبه عجيبتكرر هالخطوات يوميا مرتين زي ماهي مرتبه تغسلي وجهك_ حليب منظف _ تونيك_ مقلص مسام ايضا عنايه شبه يوميه وضروريه قناع نشا وماء ورد لازم يوضع يوم ايوه ويوم لااااااااا يوضع لمدة ربع ساعه ويغسل المرحله الثانيه العنايه الإسبوعيه تتلخص في اولا استخدام سنفره للبشره مرتين اسبوعيا وانا استخدم نوع من زهور الريف وممكن تستخدمي سنفرة المشمش وهذي الصوره طريقة الإستخدام للسنفره تغسل البشره بماء دافيء وتوضع السنفره على الوجه وتحرك ببليفه خاصه لسنفرة الوجه او فرشاه للوجه ممكن باليد بحركه دائريه وتغسل ويجفف الوجه وتمرري مكعب تلج ماء ورد حتى تغلقي المسامات ثانيا استخدام ماسك الطين المغربي اسبوعيا ثالثااستخدام قناع مكون من بياض البيض وملعقه ليمون وقليل من النشا والشوفان ويوضع لمدة ثلث ساعه ويغسل قناع للترطيب وازاله الدهون والترسبات ولصفاء البشره قناع البقدونس: هذه الوصفة مهمه لصفاء البشرة وتعمل بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ..ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ..ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة ..ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ..تكرر هذه العملية كل اسبوع حتى الحصول على بشرة صافيه
---------------------------------------------------------------------------

حبيبتى الضغوط النفسيه من اهم العوامل اللى بتسبب تساقط الشعر وكمان بتاثر ع الشعر ][
إليك.. طرق العناية بالشعر الجاف ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soso.4ulike.com
إدارة المنتدى
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 133
تاريخ الميلاد : 22/06/1986
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: موضوع شااااااامل لجميع مشاكل البشرة   الأحد أبريل 04, 2010 4:18 pm

عزيزتي الفتاة.. اذ كان شعرك من النوع الجاف ، فينصحك الخبراء بضروة العناية به، لذا نقدم لك بعض الخطوات التي تساعدك في العناية به: - يجب عدم تعرض الشعر للكيماويات أو السحونة الصبغات، والسيشوار وخلافه . - يجب الإقلال من غسل الشعر "يكفى مرة واحدة كل عشرة أيام" مع تجنب الماء الساخن والصابون خاصة الأنواع القلوية، وإنما يستخدم شامبو يحتوى على البيض أو الزيت أو اللانولين ، أو الصابون المحتوى على زيت الزيتون . - عليك استعمال حمام زيت أسبوعياً : ويكون بزيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت الذرة ( يفضل زيت الذرة لأنه أكثر الزيوت نفاذاً الى ساق الشعرة ) ، ويستخدم الزيت بعمل تدليك لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية بها وتنشيط إفراز الدهون ثم يلف الشعر بفوطة دافئة تظل لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم يشطف الشعر . - ينصح بكثرة تمشيط الشعر لأن هذا الاحتكاك يساعد على تنشيط الغدد الدهنية كما أنه يوزع الدهون على أعواد الشعر . - يجب الاهتمام بالناحية الغذائية فيزيد تناول البروتينات مع إدخال بعض الأطعمة الدهنية كالقشدة والكريمة دون إفراط (ماسك للشعر المقصف) زيت زيتون زبده وتوضع فى الفرن ثم توضع علىالشعر لمده 15 دقيقه - (ماسك للشعر المقصف) شامبو- معلقه عسل يوضع على الشعر لمده 15 دقيقه (ماسك للشعر الجاف) زيت لوز زيت افوكادو زيت زيتون عسل ابيض ليمون صفار بيضه (ماسك للشعر المجهد) معلقه بيبى اويل صفار بيضه فنجان ميه (ماسك للشعر الجاف والمتقصف والعادى) فنجان بلسم عسل - زيت لوز نصائح للشعر الجاف الإستحمام مرتين إسبوعياً على الأكثر. ترطيب الشعر بشكل دائم بواسطة الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند . تناول فيتامين b لأنه ينظم إفراز الزيوت ويحافظ على رطوبة الشعر ويفضل تناوله من المصادر الغذائية الطبيعية (الحبوب , البندورة ,الخميرة ,البيض ,الخضراوات الخضراء ) . الإستحمام بمحلول الشاي مرة كل إسبوعين . إستعمال شامبو طبيعي خاص بالشعر الجاف خالي تماماً من المواد الكيماوية ويكون غني بالزيوت,كزيت الزيتون, اللوز , الذرة (ولا بأس في خلط ثلاث قطرات من زيت الزيتون مع الشامبو عند الإستحمام). إستخدمي لشعرك بشكل مستمر مرطبات جيدة (ماسكات ) تساعد شعرك على إستعادة ليونته المفقودة بل يعينه على إمتصاص الرطوبة بحيث أن الماسك يغلف الشعرة بطبقة رقيقة تحمي الشعر من العوامل الخارجية الطبيعية والغير طبيعية (الغلاف الدهني الواقي) كما أنه يحبس الرطوبة في الداخل وبالتالي لا يفقد الشعر رطوبته وليونته بسهولة. والماسكات الغنية بالدهون الطبيعية من أفضل المستحضرات للعناية بالشعر الجاف (كزيت العصفر),(زيت اللوز),(زيت الصبار),(زيت الأفوكاتو). دلكي فروة رأسك بشكل دائم سواء أثناء غسل الشعر أو التمشيط أو المساج اليومي، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، فالتدليك الدائم يزيد من نشاط الغدد الدهنية في افراز الدهون.( دلكي الشعر وهو جاف بكفيك وما بهما من زيت، وابدأي بنهايات الشعر أولا متجهة نحو فروة الرأس, اتركي شعرك بعد التدليك..., فثلاث نقاط من الزيت لن تسبب لك أي مظهر غير مرغوب فيه بل يمكن تركها على الشعر) . إشربي...إشربي ...إشربي ..قدر المستطاع أكثر من ليترين يومياً وأكثري من شرب الحليب. مسجي فروة رأسك بشكل يومي للتنشيط الغدد الدهنية والدورة الدموية حيث أن بصلات الشعر تحتاج دائما إلى تنشيط لأن الدورة الدموية في أغلب الأحيان لا تكون كافية لتغذية كل بصلات الشعر( ولا بأس من تناول قطرة واحدة من زيت اللوز أو الزيتون وتوزيعها على أطراف الأصابع قبل التدليك). إحرصي على التوازن الغذائي والرياضة . لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يتعب الشعر ويزيد من جفافه ويؤذيه. إذا كنت محجبة لا تتركي حجابك أوقات طويلة على شعرك لأن مسامات الشعر( فروة الرأس ) بحاجة للتنفس وبالتالي الغدد الدهنية بحاجة للتنشيط.. (وتعودي أن تسرحي شعرك فور نزع الحجاب باتجاهات مختلفة وتركه للراحة ). المحاذير: الابتعاد قدر الإمكان عن المجففات الهوائية والمناطق الجافة لما لهم من تأثير سلبي على الشعر الجاف . من أهم أسباب جفاف الشعر وسقوطه ، الإفراط في تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي او تصفيفه بأدوات تصفيف الشعر الكهربائية (اللفافات الساخنة). تجنب الاستخدام الدائم للمعالجات الكيميائية مثل تمليس الشعر المجعد (كيه) لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة . تجنب استعمال الصبغات والميش (هاي لايت ) بشكل دائم ومتكرر (يجب إعطاء الشعر فترة للراحة بين الصبغات ). تجنب التدخين والمكان الملوث. الإنتباه لمياه الإستحمام لأنها قد تحتوي في بعض البلدان على نسب كبيرة من الكلور أو الكلس أو الشوائب الضارة في المياه فلذلك من الأفضل بمثل هذه البلدان وضع فلتر (يركب على الدوش المستخدم للإستحمام ) . ----------------------------------------------------------------------

مشكل المكيااااااااااااااااااج

انتى طبيعى ان الوجه فى الصيف بيعرق من الحراره والحركه فى الكليه بتلاقى ان وجهك عرق والمكياج ساح وده طبيعى وانتى كمان بشرتك دهنيه وبالنسبه لعدم ترتيب المكياج انا عموما لو وجهى عليه كريم ماعرفش احط بودره مائيه بالذات لان البودره هتطلع مجيره ومش مظبوطه وبايزه ع الاخر فممكن بيحصل معك كدا لان بشرتك دهنيه وانا انصحك بغسل بشرتك وتنظيفها قبل وضع المكياج وبعد ذلك ضعى التونيك المناسب لها وذلك لشدها واعطائها النظاره واغلاق المسام وهناك انواع كثيره للتونيك انا شخصيا افضل لوريال او نيتروجينا ارجو من الاخوات المهتمات بهذه الناحيه وضع افضل تونيك لها لعموم الفائده وده احسن حل علشان وجهك مايعرق والمكياج بيخرب او ادهنى بشرتك بماء ورد انا سمعت انها افضل تونيك اللبشره
--------------------------------------------------------------------------
وهذه وصفة لازالة شعر الوجه00000 والوصفه هي

// عسل//ماء ورد//ورق كمبيوتر اول شي ياحلوين نقص الورق مربعات متوسطه وناخذ قطنه ونمسح الوجه بماء الورد بعدين تاخذين باصابعك عسل وتحطينه على الوجه بمساج بس انتبهي ابتعدي عن الحواجب والرموش بعد كذا ناخذ الورق ونحطه على الوجه ونضغط عليها شوي وتسحبينها عكس نمو الشعر اول وثاني ورقه ماراح يطلع الا خفيف وبعد كذا يطلع كثير معك وبعد ماتنتهين من نزع الشعر تغسلين وجهك من العسل وتمسحين بقطنة ماء ورد ونسوي خليط مكون من ملعقتين زيت زيتون وملعقه نشا وتوضع ع الوجه لمدة ربع ساعه مع المساج وبس وتشوفون الفرق وهذه وصفات بعد متنوعه 0000 الوصفة الاولى=أزالة الشعر بالطريقة المعروفة عند جميع النساء, وهي الحلاوة التي تصنع من السكر والليمون, وهي تستعمل يمكن أزالة شعر الوجة عن طريق الفتلة, حيث يغسل الوجة (قبل الاستعمال بمدة عشر دقائق) بماء دافىء حتى يسهل جذب الشعر, وعدم سواد البشرة, وعند الانتهاء من أزالة شعر الوجة ضعي بودرة التلك على الوجة(لاظهار الشعر المختفي) والاستعمال يمكن دهان الوجة بقليل من عسل النحل الطبيعي لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك يزال عن طريق قطنة جافة. الوصفة الخامسة= لعدم ظهور الشعر في الجسم والوجة مرة أخرى يتم سحق 70 جرام من نبات السعد (موجود عند العطار وهو حشيشة تنمو بين المحاصيل) ويوضع المسحوق في مقدار نصف كوب زيت زيتون وتوضع على النار الهادئة وتقلب على النار حتى يغلظ قوامة ويصبح كالصلصة ويترك ليبرد ثم يلصق على الوجة والجسم (وبعد أزالة الشعر بة) ويترك أطول فترة ثم يزال, ويكرر ذلك سبع مرات حيث يمنع نمو الشعر. لأزالة شعر الوجه : المقادير: بياض بيضه سكر طحين الذرة....... نخلطهم جميعا حتى نحصل على عجينة لزقه (دبقه) ..ندهن بها الوجه وعندما تجف نزيلها بلطف.. وكرري الوصفه ثلاث مرات أسبوعيا...... وهذه وصفة سهله وفعاله في إزالة شعر الوجه.. المقادير: ملعقه ونصف عسل 3 ملاعق سكر....... نمزجهم جيدا وندهن بالمزيج الوجه مع تجنب شعر الحاجب ومنطقة حول العين.. ندعك الوجه بلطف .. ثم نغسل الوجه بماء بارد.. ونجففه بالتربيت.. كرري الوصفه كلما ظهر شعر على وجهك..هذه الوصفه سوف تقلل من نمو شعر الوجه..

--------------------------------------------------------------------------

يتبببببببببببببببببببببع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soso.4ulike.com
إدارة المنتدى
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 133
تاريخ الميلاد : 22/06/1986
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: موضوع شااااااامل لجميع مشاكل البشرة   الأحد أبريل 04, 2010 4:25 pm

بالنسبه لسواد الجسم اعملى حمام مغربى لجسمك

بالنسبه لسواد الركبتين استخدمى

فى الاول صنفره

وهى عباره عن سكر زيت زيتون ليمون

وادعكى ركبتك لمده ربع ساعه

وبعد كده
ادهنى ركبتك كل يوم بليمون وجلسرين

طبى

---------------------------------------------------------
أنا شعرىبجد متقصف أوى من النص وخايفة أقصة علفكرة شعرى بيهيش و مبعرفش أتحكم فيه أعمل فيه ايه

وممكن تقوليلي أنى أحسن نوع من الشمبوهات

1)dove
2)sun silk
)herbal esensise
4)head&ampsholder
5)luna
pertplus (7
أنا علفكرة شعرى جاف ومتقطع
و علفكرة أنا شعرى باظ عشان كنت بحط فيه زيت وأنزل فى الشمس و كمان عشان فى مرة كويت شعرى 3 مرات ورا بعض وأنا شعرى ضعيف

اووووووووووووووووووووووووووووووووووكي

بالنسبة لتقصف الشعر عليكي اولا بالتباع النصائح الاتية........

1- استخدمي كريم مرطب ومغذي للشعر مرتين في الشهر، ضعي الكريم بعد غسل الشعر بالشامبو ثم غطيه بغطاء شعر بلاستيكي ثم لفيه بفوطة مبتلة بماء ساخن. اتركي الكريم على شعرك عشر دقائق ثم اشطفيه بماء بارد فيه بعض شرائح الليمون لتساعد الشعر على الاحتفاظ بالترطيب.

2- لتقللي شكل الأطراف المتقصفة استخدمي مرطبا أو كونديشنر من النوع الذي يبقى بالشعر ولا يشطف ، ضعي كمية صغيرة على الأطراف المتقصفة ثم وجهي عليها هواء المجفف الساخن ليسيل الكريم المرطب ويتخلل الأطراف.

3- يمكنك أيضا لتخفيف شكل التقصف استخدام المستحضرات التي يدخل السليكون في تركيبتها مثل Tex Shine Drops.

4- حاولي أن تقصي الأطراف المتقصفة وفوقها ببوصة على الأقل لتمنعي امتدادها للشعر كله. وينصح مصففو الشعر بقص أطراف الشعر كل ست أو ثمان أسابيع................

احسن حلوووو بس استعملى اللى يناسب شعرك واعملى حمامات زيت اللشعر وقصى الاطراف علشان التقصف وغذى شعرك كويس واعتنى بيه هتلاقيه اتحسن كتير
---------------------------------------------------------------------
عندي بقع سوداء في وجهي
الحناء..لإزالة البقع السوداء


تترك حبوب الشباب أثراً في الوجه مسببة بقعاً سوداء مما يؤثر على صفاء بشرتك ويصيبك بالضيق ، لا تنزعجي يا عزيزتي، فالحناء كفيلة بإزالة هذه البقع. "ولاء حسين" خبيرة التجميل تقدم لك حسب ما ورد بمجلة " حريتي " قناع الحنة لإزالة البقع السوداء، وقناع البقدونس لنضارة البشرة.
قناع الحناء
يتم إضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي الي ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء - يتم خلطهما ببعض ثم يوضع المزيج علي الوجه لمدة نصف ساعة. ثم تغسل البشرة بالماء الدافيء ثم الماء البارد وتكرر حتى تختفي البقع السوداء تماماً "القناع يستخدم يومياً".

قناع البقدونس
يتم تحضيره عن طريق تقطيع البقدونس ووضعه في ماء علي النار ويترك حتي الغليان حتي يصبح لونه مائلاً للصفرة. ثم يضرب في الخلاط مع وضع قليل من الماء حتي يصبح مثل الكريم ثم يوضع علي الوجه ويترك عليه حتي يجف ثم يغسل بالماء الدافيء.
السلام عليكم
جبت لكم اليوم موضوع خطير جدا هو كيفية التخلص من بقع الوجه السوداء
تخلطين مقدار معين من الخميرة التي تباع في المخابز الله يعين ريحتها مو حلوةمع مقدار من ماء الورد
بحيث تذوب الخميرة بماء الورد وتوضع على الوجه لمدة ساعة تقريبا يوميا وشوفي وجهك كيف بيصير وتروح منه البقع
ملاحظة: هذه الخميرة بيكون شكلها زي العجين ولونها بيج فاتح

--------------------------------------------------------------------------------
وصفات يستخدم فيها الصبار بالنسبة للوجه و الشعر فأنا شعري مجعد و جاف وبشرتي حساسة
اووووووكي

ليوم جبتلكم موضوع الصبار عن كيفية استخراج الماده اللزجه من الصبار و اللي كلنا نعرف انه له فوائد عجيبه على الشعر و البشره ايضا !!!

هو يمنع تساقط الشعر يطيل الشعر يغذي فروة الرأس و وكثير من الاشياء


و بالنسبه للجسم فهو يساعد على توحيد البشره

الصبار من النباتات الطبيعية التى تنفرد بمميزات تجميلية دون غيرها وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر ،حيث أشاد بفاعليتها خبراء التجميل نظراً لاحتوائها على تركيبات طبيعية تؤخر التجاعيد وتنعم الشعر وتقويه.

ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا &quotAloe Vera" يحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامينات ((A.B.C.E ، ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك.
ويعتبر لحاء الصبار مادة ممتازة للعناية تمنح الشعر قوة ولمعان ملحوظ.

المهم

الحين نشوف بالصور طريقة استخراج الماده اللزجه من ال Aleo Vera (( الصبار ))

1 . طبعا اول شي نغسلهاااا كويس

2 . على الاجناب في شووك .. نشيلهم باستعمال السكين

3. نقطع الصبار الى عدة قطع

4 . نأخذ قطعه و نفقصها (نضغط عليها ) بأصابعنا بقوووووووووه و بنلاحظ كيف المادة اللزجه تخرج منها

5. بتتعبون ماعليش بس هنا بيكون عندكم الجل جاهز

والان ماعليكم الا انكم تحطوه على شعركم وبالف خير وهنا..

طرق استخدام الصبار
1_يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح واغسلي به شعرك وسترين النتيجة.

2_وأكدت دراسة صينية أن الصبار يفيد فى علاج تساقط الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ويعيد له البريق ، ومن أجل كل هذه الفوائد لا تترددي في عمل حمام لشعرك مرة اسبوعياً عن طريق ضرب لحاء الصبار في الخلاط ووضعه علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسله.

3_ يمكنك استخراج المادة الهلامية من الصبار ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم ضعي فوطة على الشعر أو بالاستعانة بالهواء الساخن في هذه المهمة مدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر.

4_أما لعلاج تقصف الشعر وتقويته إليكِ هذه الوصفة :
- احضري ورقة صبار وافتحيها من المنتصف وخذي اللب الذي بداخلها.
- ضعي على اللب 3 كاسات من زيت النارجين واغليها على النار لمدة خمس دقائق.
- ضعيه في زجاجة بلاستيك واستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي
طريقه استعمال الصبار بالنسبه اللبشره
بشرة نقية




ويفيد استخدام "الصبار" لتنظيف البشرة ، حيث توصل الخبراء إلى أن الألوفيرا من أفضل المنظفات الطبيعية التى تكسب البشرة النعومة والحيوية والبياض ، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن للصبار تأثير مرطب للجلد و السبب فى ذلك يرجع إلى أن الصبار يحبس الماء في الجلد فيرطبه وينعمه.


أيضاً يقي الصبار البشرة من التجاعيد واستخدمته بعض الملكات لاغراض تجميلية متعددة ، حيث ذكرت كليوباترا انها كانت تدلك وجهها يومياً بعصارة ورق الصبار، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار الى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه.
قناع الصبار والبابونج للبشرة العادية والدهنية


استعيني بالصبار لعمل ماسك طبيعي للتخلص من الشوائب والدهون يساعدك على إزالة البثور السوداء ، ويقي البشرة من الإرهاق والترهل .


الطريقة



- قطعي الصبار واخلطيه حتى يصير لزجاً
- امزجي ماء غلي شيح البابونج مع الصبار

- قومي بتوزيع الخليط على البشرة بفرشاة ناعمة لمدة نصف ساعة

- اشطفيه بماء فاتر.


استعمل عصير الصبار مرتين في اليوم، يساعد الصبار على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.

----------------------------------------------------------------------------

يتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soso.4ulike.com
إدارة المنتدى
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 133
تاريخ الميلاد : 22/06/1986
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: موضوع شااااااامل لجميع مشاكل البشرة   الأحد أبريل 04, 2010 4:41 pm

خليني الحين اعطيكم بعض الماسكات كبداية و اذا بغيتو زياده انا حاضرة ...


1- ماسك تغذيه
3 ملاعق كبار مايونيز و عصير ليمونه و تحطين اي زيت موجوده عندج .. يعني زيت زيتون و زيت خروع و زيت سمسم او ايزيت حق الشعر .. و ترى نقادير المايونيز و الزيت ع كيفج تتحكمين فيهم ..
و هذا الماسك نفس حمام الزيت يعني حطي ع كيفج .. انا اخليه ساعتين لانه ينشف عقب .. و ريحته تكون على حسب الزيوت اللي انتي محطتنها.. و بنات لا تستخدمين المايونيز اكثر من مره بالاسبووع


2- ماسك كثافه
ملعقة عسل و ملعقه كبيرة زيت زيتون و صفار بيضه و تخطينهم و تحطينهم ماسك لمدة نص ساعه .. و بعد البيض ما تستخدمينه اكثر من مره بالاسبوووع على شعرج سواء صفار و لا بياض ..


3- ماسك تطويل
تحطين نص كاس براشوت و ملعقتين خميرة فوريه .. و تحطينهم على النار لحد ما تسخن شوي بس .. و خليها على شعرج ساعه او اكثر .. و هذا الماسك عادي تحطينه مرتين بالاسوبع .. طبعا هذي المقادير قد شعري .. يعني اللي شعرها طوويل تضاعف الكميه .. و بنات يا ليت تسوين مساج قبل لا تغسلينه و حتى و انتي تحطينه بشعرج


4- ماسك تنعيم
تحطين رووب يعني زبادي و عسل و زيت زيتون .. كميات متساويه و تحطينهم شرات حمام الزيت .. تقريبا ساعتين او لحد ما يجف ..


بنات هذي 4 ماسكات تحطينهم كل ثلاث ايام .. و بنات بامكانكم تستعملون اي زيت تحسين انه اوكي و فادج بس يا ريت لو يكون زيت خلطه يعني مب زيت زيتون او سمسم .. لاااا ... تستعملين اي خلطة من اي عطاار و لا الحريم اللي يبيعوون .. و كل ما كانت ريحتها خايسه .. ترى احسن وااايد ..ككككككككككككك


بنات اتمنى اني وصلت لكم المعلومة ... و ان شالله كلكم تحصلون شعوور حلووووة و ما اوصيكم على شعوووركم ...

------------------------------------------------------------
اللبقع


نصف ليمونه




بياض بيضة





و ملعقة نشا








الطريقة:

تخلطين جميع المقادير




تحطينو على وجهك و رقبتك ما بين 5-7 دقائق.

و تكررين هذه العملية مرتين أسبوعيا.






















غالباً ما تحتاج الهالات السوداء إلى علاج إذا كان سببها مرضي ، كاحتقان الجيوب الأنفية ، أو فقر الدم ، ولكن هناك بعض الوسائل التي من شأنها تخفيف حدة ظهور تلك الهالات ، مثل كمادات الشاي الباردة .

تحتاجين إلى :

أكياس شاي

طريقة التطبيق:

اتركي أكياس الشاي في البرّاد طوال الليل. وبعدما تبرد جيداً، ضعيها فوق جفنيك لمدة 10 دقائق، ثم أزيليها وطبّقي الكريم المعالج للهالات السوداء. فبفضل هذه الطريقة، سوف ينفذ المستحضر إلى عمق البشرة بسرعةٍ.






او ممكن تحطى هلقات الخيار ع العين او حلقات من البطاطس


او ادهنى المنطقه بزيت اللوز

-----------------------------------------------------------------
حبيبتى للسواد ممكن تستخدمى جلسويد ليمون


او احسن استخدمى مرهم بيتادين اللمنطقه الحساسه



لتساقط الشعر اعملى حمام زيت

عباره عن ( زيت زيتون زيت لوز زيت خروع )

-------------------------------------------------------------------

يتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتبع انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://soso.4ulike.com
 
موضوع شااااااامل لجميع مشاكل البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طموحات أنثى :: حـــواء :: العناية بالبشرة والجسم-
انتقل الى: